طلبة الجامعة يواصلون مهامهم الإنسانية في آسيا وإفريقيا

الأربعاء, أبريل 25, 2018
طلبة الجامعة يواصلون مهامهم الإنسانية في آسيا وإفريقيا

انطلاقا من الحسّ العالي بالمسؤولية الاجتماعية، صمّم طلاب جامعة عجمان أن تكون عطلة الربيع استثناءً، فقاموا بزيارة مجموعة من البلدان في إفريقيا وآسيا لرفع مستوى الوعي حول صحة الفم والأسنان، ولترميم البنية التحتية لمجموعة من المدارس.

حيث زار مجموعة من الطلاب زنجبار وقاموا بحملات لرفع الوعي حول صحة ونظافة الفم والأسنان في المدارس العامة، وأجروا فحوصات للأسنان وإجراءات العلاج في مخيمات الأطفال. وعكست هذه الرحلة روحا إيجابية على الطلبة لتجربهم التعامل مع براءة الأطفال وإدخال السعادة على قلوبهم ومساعدتهم لتجاوز الفقر واحاجة التي يعيشون فيها.

وفي كينيا، شارك الطلبة في عملية توزيع المواد الغذائية على مخيّم، حيث يضطر في بعض الأحيان سكّان المخيم لأن يسيروا لأميال للحصول على الطعام والعصير والخبز وبعض الحلويات. كمان تمكّن الطلاب من تجهيز ساحة اللعب في مدرسة مجاورة للمخيم، حيث قاموا بترميم الأراجيح والحدائق بألوان زاهية ومبهجة لتتناسب مع روح الأطفال في المدارس الابتدائية.

أما في الهند، فقد قوبلت جهود طلبة الجامعة في ترميم المدارس وتجهيز مختبر الكمبيوتر في مدرسة بإشادة كبيرة من إدارة المدرسة. كما قاموا بحملة توعية حول صحة الفم، ودرّبوا الأطفال على طريقة تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل صحيح، بالإضافة إلى إجراء فحوصات منتظمة. وعالج طلبة الجامعة المرضى في مكان مخصص جهزته المدرسة، وتنوعت العلاجات بين إزالة الأسنان التالفة، وعمل حشوات للأسنان وغيرها من أنواع العلاج.

وجدير بالذكر أن جامعة عجمان تفخر بالمبادرات الطلابية، وتشجعهم على التواصل مع المجتمعات والطبقات المختلفة، ويتم تنظيم هذه الرحلات بالتعاون مع مكتب الخدمة المجتمعية وعمادة شؤون الطلبة لجعل هذه التجربة شاملة ولتضاف إلى رصيد حياتهم الأكاديمية.