جامعة عجمان توعي بـ "سرطان الثدي"

Saturday, أكتوبر 26, 2019
جامعة عجمان توعي بـ

نظمت جامعة عجمان العديد من الفعاليات الرامية إلى التوعية بسرطان الثدي ضمن البرنامج السنوي للتوعية بهذا المرض خلال شهر أكتوبر انطلاقا من دورها ومسؤوليتها المجتمعية في التثقيف والتوعية بمختلف الأمراض التي تجتاح العالم وتهدد حياة الكثير من الناس ممن لم تتم توعيتهم في الوقت المناسب.

حيث أطلق مكتب الحياة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة يومًا للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار "نحن أقوى معًا"، تضمّن البرنامج العديد من الأنشطة الرامية إلى رفع مستوى الوعي بهذا المرض، ومنها جلسات الإحماء للتأكيد على أهمية ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وأثرها في مقاومة العديد من الأمراض، بالإضافة إلى استعراض نماذج من الأطعمة الصحية والغير الصحية.

وتم توزيع منشورات حول المرض أسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه ، بالإضافة إلى نصائح وإرشادات يجب اتباعها لتقليل فرص الإصابة به.

كما قام مكتب الخدمات الطبية بالجامعة بتنظيم محاضرة توعوية حول "سرطان الثدي" بالتعاون مع مركز أمينة الطبي قدمتها الدكتورة أروى الحرازي، طبيبة جرّاحة بمستشفى أمينة، استهدفت طالبات الجامعة من مختلف الكليات بالإضافة إلى الموظفات وعضوات الهيئة التدريسية. وقامت الطبيبة بتقديم الفحص السريري للراغبات بذلك في عيادة الجامعة.

لم تقتصر فعاليات التوعية بهذا المرض على الحرم الجامعي، حيث قامت إدارة سكن الطالبات أيضا بتنظيم محاضرة وفعاليات توعية بهذا المرض استهدفت طالبات السكن.

من جانب آخر، شارك طلبة الجامعة في فعاليات القافلة الوردية التي يتم تنظيمها سنويا في الدولة، وشارك الطلبة في المشي دعما للناجين من المرض حول المجمع السكني "Damac Hills" لمسافة 2.5 كم، وشهدوا البرنامج التوعوي من خلال المشاركة مع المستشفى السعودي الألماني الذي استضاف أطباء متخصصين للحديث عن طرق الوقاية من المرض، واعتلت المسرح العديد من الناجيات من هذا المرض، سردن "قصص الناجيات". وتطوعت الطالبات في القافلة الوردية من خلال توزيع المنشورات الخاصة بالتوعية بهذا المرض.